منتدى عرب نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عرب نيوز

منتدى عرب نيوز يهتم بالفضائيات والشيرنج و الترددات والقنوات الفضائية و الكمبيوتر والانترنت وكرة القدم
 
الرئيسيةالتسجيلدخولأحدث الصور

 

 قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عاشق النت




عدد المساهمات : 359
تاريخ التسجيل : 19/04/2013

قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا Empty
مُساهمةموضوع: قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا   قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا Emptyالإثنين ديسمبر 15, 2014 12:42 pm

أسفرت قرعة دور ال16 لدوري أبطال اوروبا التى اقيمت القرعة بمدينة نيون السويسرية .. وشارك فيها مجموعة كبيرة من نجوم اوروبا ، يتقدمهم ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الاوروبي لكرة القدم عن مواجهات نارية ، حيث يصطدم برشلونة بمانشستر سيتي ويلتقي تشيلسي مع باريس سان جيرمان في لقاء ناري ، ويواجه اتلتيكو مدريد غريمه باير ليفركوزن ، ويتقابل بوروسيا دورتموند مع يوفنتوس ، ويواجه ريال مدريد شالكه ، ويلتقي بايرن ميونيخ مع شاختار ويصطدم موناكو بارسنال ، ويلتقي بورتو مع بازل..

قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا 10169354_1572214056346216_6337637656323920064_n

وكانت فعاليات دور المجموعات ،قد اسفرت عن تصدر فرق أتلتيكو مدريد وريال مدريد الأسبانيين ، وموناكو الفرنسي ، وبوروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين ، وبرشلونة الأسباني ، وتشيلسي الإنجليزي ، وبورتو البرتغالي للمجموعات الثماني على الترتيب.

كما احتلت فرق يوفنتوس الإيطالي ، وبازل السويسري ، وباير ليفركوزن الألماني ، وأرسنال ومانشستر سيتي الإنجليزيين ، وباريس سان جيرمان الفرنسي ، وشالكه الألماني ، وشاختار دونيتسك الأوكراني المركز الثاني في نفس المجموعات على الترتيب.

وتشارك ألمانيا بنصيب الأسد في هذا الدور ، حيث تأهلت 4 فرق ، بينما تأتي انجلترا وأسبانيا في المركز الثاني ، ولكلا منهما 3 فرق ثم فريقين من فرنسا ، وفريق من إيطاليا والبرتغال وسويسرا واوكرانيا .. ولكن تبقى الفرق الأسبانية هي الأقوى ، حيث تصدرت الفرق الثلاثة مجموعتها .

وطبقت قواعد القرعة التي ، تمنع وقوع فريقين من بلد واحد في المواجهة سويا بدور ال 16 ، كما تضمن أن يلتقي كل فريق تصدر مجموعته في الدور الأول، مع فريق احتل المركز الثاني في مجموعة أخرى ، كما تمنع تكرار المواجهة في هذا الدور بين فريقين تأهلا من نفس المجموعة.

وتخوض الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول منافسات جولة الذهاب على ملاعب الفرق المنافسة وذلك في أيام 17 و18 و24 و25 شباط/فبراير المقبل على أن تكون جولة الإياب على ملاعبها في أيام 10 و11 و17 و18 آذار/مارس المقبل.

ويعد فريق ليفربول أبرز الغائبين عن هذا الدور حيث حل ثالثا في المجموعة التي تصدرها ريال مدريد وجاء بازل السويسري في المركز الثاني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرعة دور ال 16 من دورى ابطال اوروبا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» قرعة نصف نهائى دورى ابطال اوروبا
» قرعة دورى المجموعات لدورى ابطال اوروبا
» هدف فوز برشلونة على ابويل القبرصي 1 / 0 فى دورى ابطال اوروبا
» أهداف فوز برشلونة ع بنفيكا 0/2 تعليق الشوالى دورى ابطال اوروبا
» القنوات الناقلة لمباريات دورى ابطال اوروبا الليلة 5 / 3 / 2013

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عرب نيوز :: القسم الرياضى :: الكرة الأوروبية-
انتقل الى: